logo

"بي نت" تطلق السوق الإلكترونية لإدارة عمليات سلسلة التوريد في إطار منصة رقمية واحدة

"بي نت" تطلق السوق الإلكترونية لإدارة عمليات سلسلة التوريد في إطار منصة رقمية واحدة

BNET launches e-Marketplace to manage supply chain operations

المنامة، البحرين: تماشياً مع جهودها لتسريع وتيرة التشغيل الذاتي والأداء التلقائي وتعزيز الكفاءة التشغيلية، أعلنت الشركة الوطنية المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في مملكة البحرين "بي نت"، عن إطلاق السوق الإلكترونية التي تهدف إلى إدارة عمليات سلسلة التوريد وعلاقات الموردين في إطار منصة رقمية واحدة.

وقد تم إنشاء السوق الإلكترونية ل"بي نت" بالشراكة مع شركة "اس أيه بي" SAP العالمية من خلال  تطبيق شبكة "أريبا" من SAP المستندة إلى السحابة والخاصة بإدارة المشتريات وسلاسل التوريد، والتي تُعد الرائدة في حلول التجارة التعاونية الرقمية، والمدعّمة بميزة سهولة الوصول للخدمات والمعلومات. الأمر الذي يدعم حرص "بي نت" على تبنّي أحدث الابتكارات التكنولوجية والبرمجيات المتطورة، سعياً وراء الوصول إلى مستوى عالٍ من التميّز في إدارة المشتريات والتمويل والعمليات التشغيلية.

كما يوفر نظام " اس أيه بي أريبا"  SAP Aribaالتحليلات الفورية، مما سيساهم في مساعدة "بي نت" في تحسين عملية صنع القرار بهذا الشأن. وبالنظر إلى تصميمه المتطور، يسهم النظام المبتكر في تحسين الجاهزية والاستعداد لمواكبة المتغيرات المتسارعة والتطورات المستقبلية، فضلاً عن دمج التقنيات المتقدمة، بما فيها "إنترنت الأشياء" و"البلوك تشين"و"الذكاء الاصطناعي" و"التعلم الآلي".

وجاء إطلاق المنصة الرقمية للسوق الإلكترونية سعياً للارتقاء بدراسة واعتماد العروض المقدمة من قبل المورّدين، إضافة إلى تعزيز التنسيق والتواصل المباشر بين "بي نت" وشبكة الموردين المستهدفين، وتحسين آليات التعاون البنّاء وفق منهجية مبسطة ومبتكرة. الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أداء الشركة ومستوى الخدمة التي تقدمها لعملائها المباشرين مزودي خدمة الاتصالات، والذي بدروه يسهم في تمكينهم بالإرتقاء في الخدمات المقدمة للمستخدم النهائي. 

ومما يجدر ذكره هنا أن هذه الخطوة تأتي ضمن توجه "بي نت" لتبني أحدث الحلول الرقمية السحابية في جميع عملياتها.

وبهذه المناسبة قال السيد محمد بوبشيت، الرئيس التنفيذي لشركة "بي نت": تُعد السوق الإلكترونية لشركة "بي نت" حلاً مبتكرًا يتماشى مع أهداف تحولنا الرقمي ويدعم جهودنا لتوسيع نطاق شبكتنا من المورّدين المحليين والدوليين سعيًا منا لتعزيز المنافسة والابتكار والكفاءة في التشغيل وتحديث عملياتنا. حيث يعتبر اعتماد التكنولوجيا المتطورة جزءاً أساسًا من استراتيجية "بي نت" كما ويؤكد تبنّي هذا النظام إلتزامنا المطلق في مواصلة مساعينا لتحسين عملياتنا وتحقيق المزيد من النجاح والتقدم في مجال عملنا."

من جانبه، قال السيد جبر المسلم مدير إدارة المشتريات و الخدمات اللوجستية في شركة "بي نت": "تُعد منصة "بي نت" الرقمية للسوق الإلكترونية جزء من جهودنا لتعزيز التنسيق والتواصل المباشر مع شبكتنا من الموردين الحاليين وفي المستقبل. حيث تتيح المنصة الجديدة سيرأعمالهم بصورة رقمية ودون الحاجة للاستخدام الورقي في ذلك، بدءاً من تقديم العطاءات إلى المناقصات وحتى توقيع الاتفاقيات وإصدار الفواتير".

بدوره قال حسن صالح، العضو المنتدب لشركة "اس أيه بي" SAP في البحرين والعراق: "تُظهر منصة "بي نت" الرقمية المبتكرة كيف تتبنى المؤسسة نموذج الاقتصاد المترابط من خلال استخدام أكبر شبكة أعمال تجارية رقمية في العالم، لدفع عجلة الابتكار في إدارة عمليات الشراء وعلاقات الموردين ودعم النمو الاقتصادي وتنويعه في البحرين، وسنواصل تبادل أفضل الممارسات لدعم "بي نت" في رحلة التحول الرقمي المستندة إلى السحابة ولتعزيز نموّها كمؤسسة ذكية".

كما وأطلقت "بي نت" صفحة الموردين بالتزامن مع إطلاق منصتها الرقمية للسوق الإلكترونية، على موقعها الرسمي بهدف المساعدة في توجيه المورديين الحاليين والمحتمليين وتوفير الدعم اللازم لجعل الانتقال إلى منصتها الرقمية الجديدة تجربة سهلة وأكثر سلاسة.

أخبار ذات صلة ومقالات

news

ترقية كوادر وطنية بشركة "بي نت" لمناصب قيادية

9 مارس 2024اقرأ المزيد
news

مواصلة ارتفاع ترتيب المملكة في سرعات الإنترنت تكريم "بي نت" لتحسين سرعة الإنترنت الثابت في البحرين

4 مارس 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تحصل على شهادة ISO 9001:2015 نظام إدارة الجودة في خدمات البنية التحتية للشبكات

26 فبراير 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تكرم الشركاء المتميزين في حفل توزيع الجوائز الثاني

12 فبراير 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تُكرِّم أربعة من موظفيها على نيلهم درجة الماجستير

22 يناير 2024اقرأ المزيد