logo

بي نت" تُدشن مركز الاستجابة لطوارئ الشبكة"

بي نت" تُدشن مركز الاستجابة لطوارئ الشبكة"

BNET Announces the Launch of its Network Emergency Response Centre

المنامة، البحرين: أطلقت "بي نت" الشركة الوطنية المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في مملكة البحرين مركز الاستجابة لطوارئ الشبكة (NERC) بهدف الاستجابة للبلاغات الخاصة بأي أضرار لحقت بالبنية التحتية للشبكة. ويعمل المركز على مدار الساعة خمسة أيام في الأسبوع (24 ساعة/5 أيام) من يوم الأحد إلى يوم الخميس، من خلال الاتصال على الرقم (17175757).

مركز الاستجابة لطوارئ الشبكة (NERC)هو جزء من مركز «بي نت» المتميز لعمليات الشبكة الذكية (NICE)، الذي أطلقته «بي نت» مؤخراً في يناير 2021 ويقدم مراقبة وإدارة استباقية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لشبكات البنية التحتية للاتصالات الرقمية الذكية في البحرين لضمان استمرارية عمليات الشبكة وخدماتها من خلال معالجة أي مشاكل في الوقت الفعلي. وكجزء من هذا التفويض، يكون مركز الاستجابة لطوارئ الشبكة (NERC) مسؤولاً عن تلقي التبليغ عن التلفيات التي من الممكن ان تحدُث في البنية التحتية جراء أعمال البناء وغيرها من الأسباب التي تُخِل بأداء الشبكة وتتسبب في تعطيل خدماتها.

وتعليقاً على ذلك أوضح السيد محمد الكعبي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشؤون التكنولوجية في "بي نت": أن مركز الاستجابة لطوارئ الشبكة يتميز بالاستجابة الفورية للبلاغات الخاصة بأي أضرار لحقت بالبنية التحتية لشبكة الألياف البصرية التابعة ل"بي نت"، ويأتي ضمن إطار حرص الشركة لضمان استمرارية تقديم خدمات محسنة وفعالة وضمان جودة البنية التحتية للشبكة الوطنية للنطاق العريض في مملكة البحرين.

يتمثل الهدف الرئيس من تأسيس المركز في دعم مهمة "بي نت" المتمثلة في تقديم خدمات شبكة آمنة وموثوقة ومستقرة لمزودي الخدمة المرخص لهم في مملكة البحرين. الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على المستخدم النهائي. حيث تواصل "بي نت" العمل على تنفيذ خططها الاستراتيجية لتوفير الألياف البصرية المحسنة والفعالة، من أجل ضمان جودة تقديم الخدمات بإتباع أفضل الممارسات.

أخبار ذات صلة ومقالات

news

ترقية كوادر وطنية بشركة "بي نت" لمناصب قيادية

9 مارس 2024اقرأ المزيد
news

مواصلة ارتفاع ترتيب المملكة في سرعات الإنترنت تكريم "بي نت" لتحسين سرعة الإنترنت الثابت في البحرين

4 مارس 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تحصل على شهادة ISO 9001:2015 نظام إدارة الجودة في خدمات البنية التحتية للشبكات

26 فبراير 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تكرم الشركاء المتميزين في حفل توزيع الجوائز الثاني

12 فبراير 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تُكرِّم أربعة من موظفيها على نيلهم درجة الماجستير

22 يناير 2024اقرأ المزيد