logo

شركة "بي نت" تعلن عن إطلاق مركز عمليات الأمن السيبراني لحماية البنية التحتية الرقمية وضمان تقديم خدمات آمنة وموثوقة

BNET launches Cybersecurity centre

أعلنت شركة "بي نت"، الشركة الوطنية المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في مملكة البحرين، والتي تم إطلاقها في أكتوبر 2019، عن افتتاحها مركز عمليات الأمن السيبراني بهدف حماية البنية التحتية الرقمية لشركة "بي نت" من أي هجمات إلكترونية، وتقديم خدمات آمنة وموثوقة لعملاء "بي نت" مزودي خدمات الاتصالات المرخص لهم في المملكة.

 حيث سيعمل مركز عمليات الأمن السيبراني على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع (24 ساعة/ 7 أيام)، وذلك لضمان تلافي المخاطر والكشف عن التهديدات الإلكترونية التي تستهدف الأنظمة والبنية التحتية الرقمية وسرعة الاستجابة والتصدي لها بشكل فوري ضمن جهودها المستمرة نحو تحقيق التميز والارتقاء بخدمات الاتصال المقدمة.

وكما هو معلوم فإن شركة "بي نت” تعمل على تطوير وتعزيز الشبكة الوطنية للنطاق العريض وإنشاء بنية تحتية قوية وآمنة للاتصالات الرقمية، بما يتماشى والخطة الوطنية الخامسة للاتصالات. فإن حماية هذه البنية التحتية من أي مخاطر أو اضطراب وإنشاء أساس آمن للاتصالات الرقمية في مملكة البحرين يُعد من أحد أهم الركائز الاستراتيجية الرئيسة لشركة "بي نت".

وقد قام رئيس مجلس إدارة "بي نت" الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وأعضاء الإدارة الكرام، بزيارة تفقدية لمقر شركة "بي نت" للاطلاع على سير العمل، حيث اطلعوا على المراكز التي اطلقتها الشركة مؤخرا في مقرها الرئيسي في منطقة الهملة، وهي مركز إدارة الخدمات لدعم مزودي خدمة الاتصالات في المملكة، ومركز «بي نت» المتميز لعمليات الشبكة الذكية، لدعم مهمة «بي نت» المتمثلة في تقديم خدمات شبكة آمنة وموثوقة ومستقرة لعملائها، ومركز عمليات الأمن السيبراني والذي يهدف الى حماية البنية التحتية الرقمية لشركة "بي نت" من أي هجمات إلكترونية، وتقديم خدمات آمنة وموثوقة لعملاء "بي نت" مزودي خدمات الاتصالات المرخص لهم في المملكة. يأتي ذلك ضمن سعي "بي نت" المستمر في اتباع منهجيات التميز لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والفعالية، مما يساهم بالإسراع في حركة النمو الرقمي لقطاع الاتصالات في المملكة.

وبهذه المناسبة قال الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة "بي نت": أنه "يسر شركة البحرين الوطنية لشبكة النطاق العريض "بي نت" أن تطلق مركز الأمن السيبراني والذي يتماشى مع رؤية المملكة لتطوير ودعم الأمن السيبراني الوطني، حيث تولي مملكة البحرين اهتماماً كبيراً بالأمن السيبراني كأحد الركائز الرئيسية في المنظومة التقنية، ونحن في "بي نت" نطمح للمساهمة في دعم الجهود البارزة التي تقوم بها حكومة مملكة البحرين الرشيدة لرفع مستوى الاستعداد والجاهزية في مجال الامن السيبرياني."”

كما وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة بي نت السيد محمد بوبشيت: "تحسين تجربة العملاء على رأس قائمة أولوياتنا في "بي نت"، وتزويدهم بخدمات قائمة على ألياف آمنة وموثوقة وذلك من خلال حماية الأنظمة والبنية التحتية الرقمية وأمن المعلومات، عبر استخدام أحدث التقنيات الرائدة في صناعة الاتصالات للدفاع عن الفضاء الالكتروني، وضمان جودة أمن المعلومات لجميع مزودي الخدمة."

والجدير بالذكر أن مركز عمليات الأمن السيبراني الجديد سيلعب دوراً حيوياً في ضمان أمن الفضاء السيبراني لشركة "بي نت" والمساهمة في أمن الاتصالات الرقمية في جميع أنحاء المملكة عامةً. كما أن طرح شبكة الجيل الخامس 5G أسهم بزيادة ملحوظة في أعداد الأجهزة المتصلة عبر مقار الأعمال والمنازل. وبالتالي، سيساهم أمن البنية التحتية للألياف البصرية، والتي تدعم تقنية ال 5Gوتعزز من أدائها، في النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق رفاهية المستهلك.

ومن جانبه بين الدكتور خالد آل خليفة - الرئيس التنفيذي للأمن في "بي نت": “أن إطلاق مركز عمليات الأمن السيبراني هو نقطة تحول في المهمة الشاملة لتأمين الفضاء السيبراني لشركة "بي نت" وخدمة مملكة البحرين بينما نمضي قدماً وبثقة نحو عصر التقدم والابتكارات الرقمية ". 

تواصل "بي نت" جهودها في العمل على تطوير عملياتها وبنيتها التحتية، من أجل تقديم خدمات متطورة، عالية الجودة وذلك بهدف تعزيز تجربة العملاء والمساهمة في تحقيق الأمن السيبراني الشامل للمملكة. 

CSOC2

CSOC3

أخبار ذات صلة ومقالات

news

"بي نت" تطلق السوق الإلكترونية لإدارة عمليات سلسلة التوريد في إطار منصة رقمية واحدة

11 أغسطس 2021اقرأ المزيد
news

BNET selects Mobileum to improve customer experience and operational efficiency

14 يونيو 2021اقرأ المزيد
news

بي نت" تُدشن مركز الاستجابة لطوارئ الشبكة"

27 مارس 2021اقرأ المزيد
news

سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد يزور شركة "بي نت" للاطلاع على سير العمل

21 فبراير 2021اقرأ المزيد
news

دراسة حالة: شركة "بي نت" تستفيد من خدمات أمازون ويب سيرفيسز (AWS) السحابية لإطلاق شبكة النطاق العريض وخفض التكاليف واكتساب المرونة وقابلية التوسع

13 فبراير 2021اقرأ المزيد