logo

"بي نت" توقع اتفاقية مع “BearingPoint//Beyond” لبناء حلول رقمية على سحابة AWS بهدف تشغيل الشبكة الوطنية للبرودباند

"بي نت" توقع اتفاقية مع “BearingPoint//Beyond” لبناء حلول رقمية على سحابة AWS بهدف تشغيل الشبكة الوطنية للبرودباند

BNET signs agreement with BearingPoint

أبرمت شركة البحرين الوطنية للبرودباند "بي نت" اتفاقية مع شركة Bearing Point خلال اجتماع افتراضي حضره الفريقين التنفيذيين من كلتا الشركتين عبر القنوات الرقمية يوم الخميس الموافق 19 مارس 2020، توفر بموجبها شركة BearingPoint//Beyond حلول رقمية متطورة مبنية على خدمات أمازون ويب سيرفيسز السحابية (AWS)لتشغيل نظام الدعم للعمليات “OSS” ونظام الدعم للأعمال “BSS” المستخدم في الشبكة الوطنية للبرودباند.

وقد تم تدشين شركة "بي نت" في أكتوبر الماضي أثر فصل شركة بتلكو إلى كيانين مستقلين بموجب متطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، والتي وضعت لتحقيق النمو والتنوع الاقتصادي في قطاع الاتصالات وتعزيز التنافسية وتطوير البيئة التحتية للإنترنت فائق السرعة وتوصيلها إلى 100% من الشركات والمؤسسات و95% من المساكن في جميع أنحاء مملكة البحرين. وتقع على "بي نت" مسؤولية تقديم خدمات شبكة الاتصال المتعلقة بالبرودباند إلى جميع شركات الاتصال المرخصة ومن ضمنهم شركة بتلكو. وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية نتيجة الاجتماع الذي دار بين الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة "بي نت" وبين السيدة تيريزا كارلسون نائب رئيس أمازون ويب سيرفيسز للقطاع العام العالمي في نوفمبر الماضي والذي ساهم بشكل مباشر في بناء التعاون بين الشركتين لدعم قطاع الاتصالات في البحرين، تماشياً مع رؤية الحكومة للاقتصاد الرقمي في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، علق الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة الشركة قائلًا: "تأتي هذه الشراكة نتيجة رؤية حكومة البحرين لقطاع الاتصالات في المملكة، حيث ساهم قيام “AWS” بتأسيس مراكز بياناتها الإقليمية في المملكة بشكل مباشر في رفع مستوى أداء القطاع بشكل عام وشكّل نقلة نوعية لتبني تقنية الحوسبة السحابية ورفع مستوى الأداء التشغيلي في مختلف المؤسسات. وعلى صعيد آخر، ونتيجة لمتطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، تمّ تطبيق نموذج عمل فريد من نوعه في المنطقة، من خلال انشاء شركة مستقلة مسؤولة عن الشبكة الوطنية "بي نت" اسوة بمصاف الدول المتقدمة في قطاع الاتصالات على مستوى العالم. واليوم نحن نشهد شراكة استراتيجية حقيقية بين الشركتين تساهم في ترجمة تلك الرؤية إلى واقع ملموس يحقق توقعات الحكومة لهذا القطاع الحيوي ويلبي طموح المشغلين في الوقت نفسه."

والجدير بالذكر بأن تبني شركة "بي نت" التقنية السحابية في إدارة أعمال الشركة وخدمات الاتصالات التحتية بالإضافة إلى إدارة المشاريع، سوف يساهم بشكل أساسي في رفع الأداء التشغيلي مع إدارة التكلفة التشغيلية بكفاءة عالية، حيث أن التقنية السحابية تمكّن الشركة من استخدام الحلول المطلوبة مع المرونة في زيادة الطاقة التشغيلية حسب الطلب بدون الحاجة إلى استثمارات طائلة في أصول تقنية.

وبهذه المناسبة، صرح السيد محمد بوبشيت الرئيس التنفيذي لشركة "بي نت" قائلًا: "إبرام الاتفاقية مع شركة Bearing Point//Beyond يأتي ضمن استراتيجية الشركة في استخدام أحدث التقنيات الرقمية في تشغيل الشبكة الوطنية وحسب المؤشرات التقنية التي توفرها مؤسسات المعايير التقنية العالمية في عالم الاتصالات، فإن التقنية السحابية هي مستقبل عالم الاعمال. كما تعد الخدمات التقنية السحابية المقدمة عبر منصات AWS هي الأكثر انتشارًا في العالم. وعليه فإن تبنينا استخدام التقنية السحابية ينصب في أهدافنا الاستراتيجية طويلة المدى فيما يخص توفير شبكة وطنية للبرودباند عالية الجودة، وذات سرعة عالية، وبأسعار تنافسية تمكّن المشغلين من توفير خدمات ومنتجات انترنت إلى زبائنها تعتمد على القيمة المضافة والحلول المبتكرة. وفي الختام، أود بتوجيه الشكر إلى رئيس مجلس الإدارة الذي قدم كل الدعم في انشاء هذه العلاقة الاستراتيجية وتحقيق الأهداف المرجوة في مدة زمنية قياسية، ويحفزنا ذلك على مواصلة العمل والجهود في تقديم الأفضل وتحقيق الإنجازات التي تساهم في الارتقاء بقطاع الاتصالات بما يتناسب مع طموح مملكة البحرين."

أخبار ذات صلة ومقالات

news

الدكتور محمد طيب محمود رئيسـًا تنفيذيـًا للشئون الفنية في شركة "بي نت"

25 أبريل 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تستضيف الغبقة الرمضانية السنوية الثانية لموظفيها وعائلاتهم

1 أبريل 2024اقرأ المزيد
news

ترقية كوادر وطنية بشركة "بي نت" لمناصب قيادية

9 مارس 2024اقرأ المزيد
news

مواصلة ارتفاع ترتيب المملكة في سرعات الإنترنت تكريم "بي نت" لتحسين سرعة الإنترنت الثابت في البحرين

4 مارس 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تحصل على شهادة ISO 9001:2015 نظام إدارة الجودة في خدمات البنية التحتية للشبكات

26 فبراير 2024اقرأ المزيد