logo

بي نت تُطلق محطتها الأولى للطاقة الشمسية

بي نت تُطلق محطتها الأولى للطاقة الشمسية

BNET Launches its First Solar Power Plant Station

المنامة، البحرين:  أطلقت "بي نت" محطتها الأولى للطاقة الشمسية والتي تُعد جزءًا أساسيًا من جهود الشركة لدعم مبادرات الاستدامة ومساعيها لجعل الطاقة أكثر صداقة للبيئة، وذلك من خلال إنتاج طاقة متجددة ونظيفة لتشغيل عمليات الشركة بهدف الإسهام في تحقيق الحياد الكربوني.

تُعد الطاقة الشمسية أحد خيارات تكنولوجيا الطاقة المتجددة الرئيسة لتقليل البصمة الكربونية من خلال الحد من انبعاثات الكربون، حيث تسعى بي نت من خلال هذه المبادره الى الإسهام في دعم رؤية استدامة الطاقة للشركة بالتوازي مع خطة العمل الوطنية للطاقة المتجددة والتي من شأنها ان تُسهم في تحقيق الأهداف الوطنية للطاقة المتجددة المقرر تحقيقها. 

وبهذه المناسبة علق الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة الرئيس التنفيذي للعمليات: "نؤكد في بي نت التزامنا بدعم جهود حكومة مملكة البحرين في تحقيق رؤيتها للاستدامة البيئية فيما يخص مبادرات تقليل الكربون، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة، ومضاعفة مصادر الطاقة المتجددة والذي من شأنه ان يدعم مساعي المملكة نحو الوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060”.

وأضاف: "تبلغ طاقة المشروع الإنتاجية 130 كيلوواط في الساعة من الطاقة النظيفة والتي سوف تساهم بدورها في تقليل الانبعاثات الكربونية بما يعادل 154 طن سنوياً من الطاقة النظيفة، أي ما يعادل 2,542 شجرة مزروعة خلال 10 سنوات، هذا وتعتزم بي نت الى إطلاق المزيد من محطات الطاقة الشمسية حسب خطتها المستقبليه لمبادرات الاستدامة".

ومن جانبه علق السيد سيناء دشتي، المدير التنفيذي لشركة ترشيد الطاقة: "نحن ملتزمون بالقيام بدور فعال في المجتمع، ونبحث دائماً عن الفرص التي تمكننا من المساعدة في خدمة المجتمع، حيث ندرك الدور الهام الذي يجب أن نقوم به في المساعدة في تطوير الطاقة الشمسية وان يكون لنا دور فعال في المحافظة على الطاقة وترشيد استهلاكها لصالح الأجيال القادمة".

تلتزم بي نت بالاستمرار في جهودها لتقديم المزيد من المشاريع البيئية ضمن استراتيجية الشركة للاستدامة، وذلك من خلال وضع الخطط والمبادرات اللازمة بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030.

أخبار ذات صلة ومقالات

news

الدكتور محمد طيب محمود رئيسـًا تنفيذيـًا للشئون الفنية في شركة "بي نت"

25 أبريل 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تستضيف الغبقة الرمضانية السنوية الثانية لموظفيها وعائلاتهم

1 أبريل 2024اقرأ المزيد
news

ترقية كوادر وطنية بشركة "بي نت" لمناصب قيادية

9 مارس 2024اقرأ المزيد
news

مواصلة ارتفاع ترتيب المملكة في سرعات الإنترنت تكريم "بي نت" لتحسين سرعة الإنترنت الثابت في البحرين

4 مارس 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تحصل على شهادة ISO 9001:2015 نظام إدارة الجودة في خدمات البنية التحتية للشبكات

26 فبراير 2024اقرأ المزيد