logo

"بي نت" تعزز شراكتها الاستراتيجية مع "هواوي" العالمية

"بي نت" تعزز شراكتها الاستراتيجية مع "هواوي" العالمية

BNET Enhances Strategic Partnership with Huawei

المنامة، البحرين: عقدت شبكة "بي نت"، الشركة الوطنية المسؤولة عن تصميم وإنشاء وإدارة البنية التحتية لشبكة النطاق العريض القائمة على الألياف البصرية "الفايبر" في مملكة البحرين، شراكة استراتيجية مع شركة "هواوي"، المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، وذلك على هامش مشاركتها في المؤتمر العالمي للاتصالات (MWC) 2023 المنعقد في مدينة شانغهاي، الصين. 

وتأتي هذه الشراكة بهدف الاستفادة من قدرات هواوي التكنولوجية لتطوير مختلف جوانب العمل التشغيلي في "بي نت"، ومواكبة أحدث الابتكارات واتجاهات الأعمال السائدة في عالم التكنولوجيا، وتشمل الاستثمار في ترقية شبكة البث الوطنية، وتوفير أحدث سرعات الإنترنت الثابت، والتدريب الاحترافي المستمر لموظفي "بي نت" في مختبرات شركة هواوي، والعديد من المزايا التقنية الحديثة..

جاءت مراسم توقيع هذه الشراكة الاستراتيجية تزامنًا مع زيارة فريق من "بي نت" إلى مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية، وذلك لحضور المؤتمر العالمي للاتصالات 2023، حيث شارك بدوره الرئيس التنفيذي للشركة كمتحدث رئيسي في المؤتمر، مستعرضًا في حديثه إنجازات مملكة البحرين في قطاع الاتصالات و"بي نت" وأهدافها المنشودة.

وحول هذه الخطوة، علّق السيد أحمد بن جابر الدوسري الرئيس التنفيذي لشركة "بي نت" قائلًا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نستمر في توطيد شراكتنا مع "هواوي" العالمية، وذلك في فرصة استثنائية تضمن استفادتنا من خبراتها الرائدة في مجال التكنولوجيا والرقمنة. ونؤمن بأن هذه الشراكة الاستراتيجية ستثمر في دفع عجلة تحولنا الرقمي ونمونا المستدام في الشركة، كما وتمكننا هذه الخطوة من المساهمة بدورنا في تشكيل مستقبل ومعايير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتمكين المستهلكين في المملكة من الاستمتاع بأفضل تجربة للإنترنت."

ومن جانبه، علق السيد غاري لو ، رئيس الشبكة الثابتة في هواوي: "هذه الاتفاقية هي خطوة مهمة إلى الأمام لتعزيز شراكتنا الإستراتيجية طويلة الأمد مع بي نت. وتعتز هواوي بثقة بي نت وتلتزم بتوفير التكنولوجيا الرائدة والموارد من الخبراء في هذا المجال لضمان تحقيق رؤية 10G لمملكة البحرين ومساعدة بي نت على تحقيق النجاح. "


وقد جمع بين طرفي الشراكة زيارة لمقر الشركة تم فيها مناقشة التوجهات الاستراتيجية التي يطمح لها الجانبان، وسُبل تطوير البنية التحتية لشبكة النطاق العريض لجعلها أكثر كفاءة ودقة، وأبرز التقنيات التي من شأنها توسعة نطاق اتصال الشبكة ونقاط اتصالها وانتشارها. وخلال اللقاء، أشار ممثلو "بي نت" للنمو التقني الهائل الذي تشهده مختلف قطاعات الأعمال في البحرين، والذي أثمر في تفعيل أنظمة التعليم والعمل عن بُعد والصناعات الذكية والرعاية الصحية الذكية. 
 

أخبار ذات صلة ومقالات

news

الدكتور محمد طيب محمود رئيسـًا تنفيذيـًا للشئون الفنية في شركة "بي نت"

25 أبريل 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تستضيف الغبقة الرمضانية السنوية الثانية لموظفيها وعائلاتهم

1 أبريل 2024اقرأ المزيد
news

ترقية كوادر وطنية بشركة "بي نت" لمناصب قيادية

9 مارس 2024اقرأ المزيد
news

مواصلة ارتفاع ترتيب المملكة في سرعات الإنترنت تكريم "بي نت" لتحسين سرعة الإنترنت الثابت في البحرين

4 مارس 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تحصل على شهادة ISO 9001:2015 نظام إدارة الجودة في خدمات البنية التحتية للشبكات

26 فبراير 2024اقرأ المزيد