logo

مواصلة ارتفاع ترتيب المملكة في سرعات الإنترنت تكريم "بي نت" لتحسين سرعة الإنترنت الثابت في البحرين

مواصلة ارتفاع ترتيب المملكة في سرعات الإنترنت تكريم "بي نت" لتحسين سرعة الإنترنت الثابت في البحرين

BNET Honoured for Accelerating Broadband Internet Speed in Bahrain

المنامة، البحرين: أعلنت شركة شبكة البحرين (بي نت)، الشركة الوطنية المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في مملكة البحرين، عن حصولها – للمرة الثانية – على اعتماد من قِبل شركة قياس سرعات الإنترنت أوكلا (Ookla®) لمواصلة تسريع نمو شبكة النطاق العريض (الفايبر) في مملكة البحرين، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "المؤتمر العالمي للجوال 2024" (MWC 2024) في برشلونة الاسبوع المنصرم.

وقد حصدت (بي نت) هذا الاعتماد من شركة "أوكلا"، الرائدة عالميًا في تطبيقات اختبار سرعة شبكات البرودباند وشبكات الهاتف النقال وتحليل البيانات، تكليلاً لجهودها في توفير أفضل الباقات لسرعات الإنترنت مملكة البحرين. وعبر مقارنة الربع الأخير من عام 2023 بالفترة ذاتها من العام 2022 تبين وجود زيادة في وسيط سرعات التنزيل لشبكات الفايبر محليًا بنسبة 70%، أي بمتوسط وقت تنزيل يعادل 1.70 دقيقة، إلى جانب زيادة في وسيط سرعات الرفع بنسبة 51%، أي بمتوسط وقت رفع يعادل1.51  دقيقة. 

الجدير بالذكر بأن هذه الشهادة تُمنح لأبرز مزودي خدمات الاتصالات في العالم بعد تقييم أدائهم وقياس سرعة التنزيل والتحميل، وهو ما يتم من خلال جمع البيانات الواردة في الاختبارات التي يجريها المستخدمون على تطبيق Speedtest®  بواسطةOokla®، حيث تُجرى اختبارات قياس مستوى سرعة الشبكة حصرياً من أجهزة حديثة قادرة على الاتصال بأحدث تقنيات الاتصالات المتاحة في السوق.

وحول هذا الإنجاز، علق السيد أحمد جابر الدوسري الرئيس التنفيذي لشركة (بي نت): "نفخر بحصولنا للمرة الثانية على شهادة اعتماد من شركة (أوكلا) العالمية لتسريع انتشار الإنترنت الثابت. ويأتي هذا الإنجاز بمثابة شاهد على المساعي التي تبذلها الشركة في سبيل تعزيز تجربة الإنترنت الثابت في مملكة البحرين. ولن يهدأ لنا بال حتى نرى ترتيب مملكة البحرين يرتقي إلى قائمة أفضل عشر دول لسرعات الإنترنت الثابت في العالم بإذن الله".

يُشار إلى أن شركة شبكة البحرين "بي نت" تم تكريمها العام الماضي من قبل شركة (Ookla®) لتحسينها سرعات الإنترنت في مملكة البحرين بنسبة 206% لسرعة تحميل البيانات ونسبة 157% لسرعة تنزيل البيانات، وتُقدِّم الشركة خدماتها بنظام الجملة على أكثر من 10 شركات اتصالات في المملكة.

أخبار ذات صلة ومقالات

news

بي نت تستضيف الغبقة الرمضانية السنوية الثانية لموظفيها وعائلاتهم

1 أبريل 2024اقرأ المزيد
news

ترقية كوادر وطنية بشركة "بي نت" لمناصب قيادية

9 مارس 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تحصل على شهادة ISO 9001:2015 نظام إدارة الجودة في خدمات البنية التحتية للشبكات

26 فبراير 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تكرم الشركاء المتميزين في حفل توزيع الجوائز الثاني

12 فبراير 2024اقرأ المزيد
news

بي نت تُكرِّم أربعة من موظفيها على نيلهم درجة الماجستير

22 يناير 2024اقرأ المزيد